المتابعون

الصفحة الرئيسية - نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام و اسمها العلمي Peace Lily - نباتات المنزل الداخلية
الصفحة الرئيسية - نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام و اسمها العلمي Peace Lily - نباتات المنزل الداخلية

نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام و اسمها العلمي Peace Lily - نباتات المنزل الداخلية

كيف تنمو وترعى نبتة زنبق السلام طريقة العناية بزنبق السلام وفوائد نبتة زنبق السلام


ما لا تحبه في نبتة زنبق السلام ، نبات داخلي سهل النمو يجلب الحياة والألوان إلى مناطق الإضاءة المنخفضة بينما ينقي الهواء أيضًا. اتبع نصيحتنا بشأن زراعة نبتة زنبق السلام والحفاظ عليه وسيصبح قريبًا نبات الهدايا المفضل لديك للأصدقاء والعائلة أيضًا.


نبتة زنبق السلام طبيعي لملء الزاوية ، بما في ذلك تلك التي تحتوي على جزء من الشمس وكذلك البقع الداكنة. ضعه في وعاء بسيط للسماح نبتة زنبق السلام لا تزهر للأوراق اللامعة والزهور الفخمة بسرقة الأضواء.

تشتهر نبتة زنابق السلام ، وهي نبات منزلي محبوب ، برعايتها السهلة.نبتة زنبق السلام قوي ومتسامح ، وسيعلمك حتى عندما يكون عطشانًا: فقط ابحث عن التدلي المنذر. الاسم هو تسمية خاطئة إلى حد ما: زنابق السلام ليست زنابق حقيقية (عائلة نباتية Liliaceae) ، ولكنها عضو في عائلة Araceae التي تشمل أيضًا كولوكاسيا ، أو أذن الفيل. خلاف ذلك ، من حيث النمو والرعاية ، فإن السلام - كما هو الحال في الهدوء والسكينة - هو ما تحصل عليه إلى حد كبير.

كيفية استخدام نبتة زنبق السلام 

بينما يمكن أن تعيش نباتات زنبق السلام في الهواء الطلق في المنطقتين 11 و 12 ، فإن هذا يقتصر على بورتوريكو وأجزاء من هاواي في الولايات المتحدة ، لذلك فهي ليست شائعة الاستخدام. بدلاً من ذلك ، تزرع زنابق السلام حقًا فقط كنبات داخلي. يشتهر نبات زنبق السلام بقدراته على تنقية الهواء باعتباره نباتًا منزليًا ؛ إنه رائع في تكسير الغازات السامة مثل أول أكسيد الكربون والفورمالديهايد وتحييدها. تعتبر نبتة زنابق السلام أيضًا نباتًا مثاليًا للهدايا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اسمها الودي ولكن أيضًا لأنه من السهل جدًا الاحتفاظ بها على قيد الحياة - عندما تقدم نبتة زنبق السلام ، كن مطمئنًا أنك لا تقدم هدية ستصبح عبئًا.
كيف تنمو وترعى نبتة زنبق السلام طريقة العناية بزنبق السلام وفوائد نبتة زنبق السلام

كيف ينمو نبتة زنبق  السلام ليلى

اتبع هذه النصيحة المتزايدة ، ومع بعض التجارب ، يجب أن يجلب نباتك الجمال إلى منزلك لسنوات قادمة.

ضوء

تعتبر نبات زنابق السلام خيارًا جيدًا للمساحات منخفضة الإضاءة لأنها يمكن أن تزدهر في الظل أو الظل الجزئي. كما أنها تتسامح مع مصابيح الفلورسنت ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى صديق نبات لتنشيط مكتبك في المكتب ، فإن النباتات زنبق السلام يعد خيارًا جيدًا.

عربة بار ذهبية متحركة على عجلات مع أرفف زجاجية وأواني أطباق
في غرفة المعيشة هذه ، تملأ نبات زنبق السلام المحفوظ بوعاء ركنًا مظلمًا بجوار عربة بار جذابة مغطاة بأزهار الأوركيد. يأتي المظهر سبب ذبول نبتة زنبق السلام  الخصب جنبًا إلى جنب مع المطبوعات النباتية في إطارات على طراز الخيزران على الحائط.

درجة الحرارة

تحب نبات زنابق السلام درجة حرارة ثابتة من 65 إلى 80 درجة فهرنهايت. احمِ نباتك من المسودات والتغيرات سبب ذبول نبتة زنبق السلام الباردة أو الشديدة في درجة الحرارة. لذا ، ربما لا تضع بابك بجوار باب ينفتح على هواء الشتاء البارد.

تخصيب 'تسميد

في فصلي الربيع والصيف ، استخدم سمادًا نباتيًا عضويًا للمساعدة في ازدهار نباتك. ضع في اعتبارك أن النبتة زنابق السلام حساسة للأسمدة الكيماوية ، لذا فإن الخيارات العضوية هي الأفضل.

سقي

تحب نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام أن تُروى كثيرًا في وقت واحد ، ولكنها تحتاج أيضًا إلى فرصة لتجف بعد ذلك. سوف يتدلى النبات قليل عند العطش ، ويخبرك عندما يحتاج إلى مشروب. إذا انتبهت إلى الوقت الذي يبدأ فيه الترهل عادةً ، فيمكنك التخطيط للسقي قبل يوم واحد من حدوثه بشكل عام. يساعد الري مرة واحدة في الأسبوع ورش الأوراق بالماء طوال فصل الصيف في الحفاظ على رطوبة نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام. إذا بدا أن نباتك يتدلى تمامًا ، فلا تستسلم - الماء والرذاذ وأعطه فرصة للإنعاش. إذا كان الماء غنيًا بالكلور ، اترك وعاءًا من الماء يقف طوال الليل قبل سقي النبات. 

تصريف المياه نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام 

تعتبر نبتة زنابق السلام عرضة لتعفن الجذور ، لذلك من المهم جدًا التأكد من أن النبات لديه فرصة للجفاف بين الري وأن الحاوية التي يعيش فيها في المصارف جيدًا. اختر وعاءبه فتحات تصريف وضع صحنًا أسفلة لتجميع المياه التي يتم تصريفها. إذا بدأ النبات الخاص بك في الذبول ، فتحقق من الجذور للتأكد من أنها صلبة وذات لون فاتح وليس مندي. إذا كانت رطبة ، فأنت تفرط في الري أو أن التربة غير قادرة على التصريف.
15 "نبات زنبق السلام
29.99 دولارًا أمريكيًا أمازون

الزرع

عندما تظهر جذور نباتك أو عندما يبدو أن نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام يشرب كل مياهه في غضون أيام قليلة ، أعد وضعه في وعاء أكبر. قد تحتاج نبتتك إلى نقلها تدريجيًا إلى أوعية أكبر وأكبر ، لكن عمومًا لن تحتاج نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام  إلى الدخول في أصيص أكبر من 10 بوصات.

تزهر نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام 
توقع أن تتباهى نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام بأزهارها البيضاء المألوفة في الربيع. (من الناحية الفنية ، فإن الإزهار ليس زهرة ، بل هو bract ، أو ورقة معدلة ، تمامًا مثل البوينسيتيا.) قد تتفتح بعض النباتات السعيدة جدًا مرة أخرى في الخريف. بعد أن يتلاشى الإزهار ، يمكنك إزالة الإزهار المستنفد عن طريق قطع قاعدة الجذع المتفتح. لن يزهر النبات مرة أخرى في نفس المكان.

مشاكل نبات الاشرعة البيضاء او زنبق السلام  

  • يواجه القائمون على رعاية نبات الاشرعة البيضاء او زنبق السلام  عادة بعض المشاكل ، لكن المشاكل المحتملة في القائمة تشمل الآفات الصغيرة مثل سوس العنكبوت والمن وكذلك الأوراق الصفراء أو البنيّة. بالنسبة للآفات ، مسح الأوراق نظيفة ثما رشها بصابون مبيد للحشرات. إذا كانت الأوراق صفراء ، فقد يشير ذلك إلى أن النبات يحصل على الكثير من الضوء. إذا تحولت إلى اللون البني عند الأطراف ، فربما يكون النبات يحصل على الكثير من الماء أو الأسمدة.

  • تعتبر نبات الاشرعة البيضاء او نبتة زنبق السلام شديدة السمية للحيوانات والبشر ، لذا ابتعد عن الأطفال والحيوانات الأليفة ، واغسل يديك بعد التعامل مع نباتك لأنه ينتج بلورات يمكن أن تهيج الجلد.
 
مشاركة :