المتابعون

الصفحة الرئيسية - ما فوائد عشبة الاشواجندا للصحة وأهم فوائدها واستخداماتها
الصفحة الرئيسية - ما فوائد عشبة الاشواجندا للصحة وأهم فوائدها واستخداماتها

ما فوائد عشبة الاشواجندا للصحة وأهم فوائدها واستخداماتها

فوائد نبتة اشواغاندا للدماغ والغدة الدرقية والعضلات عشبة العجيبة ما يجب أن تعرفه قبل تناوله العبعب المنوم 

هل سمعت من قبل عن عشبة الأشواغاندا؟ هل تعرف ما هي هذه العشبة وما هي فوائدها؟ أبرز المعلومات حول فوائد الأشواغاندا في المقال

فوائد نبتة اشواغاندا للدماغ والغدة الدرقية والعضلات عشبة العجيبة ما يجب أن تعرفه قبل تناوله العبعب المنوم

أفضل فوائد عشبة اشواغاندا

 هو  عشبة الأشواغاندا  قابل للتكيف يستخدم لتحسين الصحة البدنية العامة وزيادة طول العمر.

الاسم العلمي: Withania somnifera الاسم الشائع: Ashwagandha عائلة النبات: Solanaceae (عائلة Nightshade)

أصل الكلمة: يُفترض أن Withania سمي على اسم Henry Witham ، عالم جيولوجي بريطاني درس علم النبات الأحفوري. Somnifera هي كلمة لاتينية تعني " تحفز على النوم ". "أشفا" تعني الحصان ، و "غاندا" تعني الرائحة باللغة السنسكريتية ، وأشواغاندا تعني " رائحة الحصان " ، مشتقة من الرائحة القوية للعشب وقدرته على زيادة قوتها.

الاستخدامات التقليدية عشبة الأشواغاندا 

نباتات الأشواغاندا موطنها الهند وشمال إفريقيا والشرق الأوسط ، ومع ذلك ، يمكن الآن زراعتها في درجات حرارة معينة في جميع أنحاء العالم. تم استخدام مستخلص الأشواغاندا كعشب مهدئ ومتكيف في الهند. كما أن الفاكهة غنية بالصابونين ويمكن أن تكون بديلاً للصابون. تم أيضًا تسخين الجذور الكبيرة وحرقها لصد الحيوانات البرية (الأسود).

الاستخدامات الطبية  لأوراق اشواغاندا ، والجذر ، والتوت وفيرة. تعمل عشبة الأشواغاندا  على الجهاز العصبي والإنجابي ، مما يزيد من الصحة الجسدية والعقلية بالإضافة إلى زيادة طول العمر. تُستخدم جذور عشبة الأشواغاندا في الطب الهندي التقليدي للاستهلاك والإرهاق العصبي والأرق وفقدان الذاكرة.

أجزاء صالحة للأكل عشبة الأشواغاندا 

تحتوي عشبة الأشواغاندا  على الحد الأدنى من الاستخدامات الصالحة للأكل ، ومع ذلك ، تُستخدم البذور لتخثر الحليب النباتي لصنع الجبن النباتي. يمكن تجفيف الجذور والأوراق ومسحوقها ثم تناولها كمكمل غذائي.

طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

أشواغاندا هي عشبة معمرة تزدهر بشكل أفضل في المنطقة 6. على الرغم من أن هذا النبات موطنه الهند ، إلا أنه يمكن زراعته في مواقع أخرى بالعناية الصحيحة. يمكن زرع الشتلات / التكاثر وبعد ذلك ، بعد نضج الثمرة بالكامل (150-180 يومًا) ، يتم حصاد وغسل الجذور. يتم حصاد الجذور عن طريق سحب النبات برفق من الأرض. بعد ذلك ، يتم تجفيف الجذور وعادة ما يتم طحنها ، والتي يمكن بعد ذلك استخدامها طبيًا.

الآن ، يمكن إضافة المسحوق إلى الحليب والعسل ، وهو أمر تقليدي في الثقافة الهندية ، أو يستخدم في شاي الاشواجندا.

وظائف واعتبارات الزراعة المستدامة 

اعتبارات الزراعة

  • منطقة الجاذبية في وزارة الزراعة الأمريكية:  6
  • النطاق الأصلي: الهند ونيبال
  • طبقة حديقة الغابة: عشبي
  • معدل النمو:  متوسط
  • الشمس: شمس  كاملة / جزئية
  • الإزهار:  الأحمر والبرتقالي من منتصف الصيف فصاعدًا
  • يتحمل:  الجفاف وتغير درجة الحموضة
  • العيوب:  يحتاج النبات إلى 150-180 يومًا من الظروف المثالية للزهور ، ويمكن أن يهاجم سوس العنكبوت النبات ويمكن أن يحدث تعفن الأوراق والساق
  • رطوبة التربة:  جافة
  • قوام التربة: يفضل التربة جيدة التصريف
  • درجة حموضة التربة:  يجب أن يكون مستوى الأس الهيدروجيني 7.5-8 ، محايد إلى قلوي قليلاً

طب الايورفيدا للتوتر والتهاب المفاصل وحالات أخرى. عشب صالح للأكل ، دواء ، مادة عضوية للحياة البرية ، موطن من الملقحات. يمكن تجفيف الجذور للاستخدام الطبي.

تجربتي مع عشبة الاشواجندا

يمكنك أن تتوقع أن تجد  Withania somnifera تنمو في بيئات دافئة ، فهي شديدة التحمل للجفاف. تفضل التربة الجافة جيدة التصريف بمجرد إنشاء الشتلات في بيئة دافئة ، فمن الأفضل أن  تزرع في منطقة جافة ومشمسة ، حيث تنمو أشواغاندا بشكل أفضل في درجات حرارة تتراوح بين 70 فهرنهايت - 95 فهرنهايت.  

كيفية التعرف عن نبتة اشواغاندا 

نبات الأشواغاندا عبارة عن شجيرة صغيرة عادة ما تكون قصيرة وممتلئة الأوراق بأوراق مخملية. الخضرة الصغيرة بها أزهار جرس تحتوي على توت برتقالي ، يشبه مظهر الطماطم أو الطماطم. الأوراق لها حواف ناعمة ، على شكل قطرات الدمع ، وهي في ترتيب بديل. يتم نشر اشواغاندا من البذور.

تجربتي مع عشبة الاشواجندا 

أشواغاندا نبات طبي رائع لاستهلاك الإنسان والحيوانات الأليفة ، ولكن لا تأكله الحيوانات البرية. ومع ذلك ، يمكن إعطاؤه للحيوانات الأليفة المنزلية حتى يتمكنوا من جني فوائد اشواغاندا للرجال . أزهارها تجذب النحل والفراشات.

فوائد نبات اشواغاندا للدماغ والغدة الدرقية والعضلات

تزيد نبتة اشواغاندا من صحة القلب ويمكن أن تساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان بما في ذلك سرطان الثدي والقولون والبروستاتا والمبيض والرئة والمخ!

مصادر

  • نباتات من أجل المستقبل
  • PubMed اشواغاندا
  • تزايد اشواغاندا
  • الاعتماد العملي على الذات اشواغاندا
  • كيف ينمو اشواغاندا .
  • الدليل الأساسي لأشواغاندا
  • اشواغاندا فيتامين

مشاركة :